أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف
ملتقي المهندسين العرب :: الفئة الأولى :: ملتقي كتب التبريد والتكييف العربيه :: ملتقي كتب التبريد والتكييف الانجليزية :: ملتقي تعليم التبريد والتكييف فديو عربي :: ملتقي تعليم التبريد والتكييف فديو انجليزي :: ملتقي مواضيع التبريد والتكييف المنقوله من منتديات صديقة
صفحة 1 من اصل 1
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف
أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف
ترجع غالبية الأسباب التي تعمل على احتراق محركات ضواغط التبريدوالتكييف إلى الأسباب العشرة التالية:
..................................................................................................
1ــ الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب التبريد الراجع إلى الضاغط.
...................................................................................................
2ــ فقد جزء من العزل الكهربائي للملفات (mis-installation) مما يعجل احتراق الملفات لاحقا.
................................................................................................
3ــ فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفني التشغيل.
................................................................................................
4ــ مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسي للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 3.5 % عدم توازن فى الفولت الى25 % ارتفاع في درجة حرارةالمحرك.
- تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية (surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
..................................................................................................
- 5 - غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى إلى أثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
......................................................................................................
6 -التصميم السيئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم أنابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ….).
.........................................................................................................
- 7التحميص القليل لمركب التبريد (low Super heat) مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
.......................................................................................................
- 8التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
.................................................................................................
- 9- تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم إجراء الصيانة الدورية.
.....................................................................................................
- 10 - التشغيل والتوقف مده قصيرة جدا (short Cycling) والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدي أخيرا لاحتراقها
منقول للافادة العا مة مع الشكر والتقدير لصاحب الموضوع
ترجع غالبية الأسباب التي تعمل على احتراق محركات ضواغط التبريدوالتكييف إلى الأسباب العشرة التالية:
..................................................................................................
1ــ الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب التبريد الراجع إلى الضاغط.
...................................................................................................
2ــ فقد جزء من العزل الكهربائي للملفات (mis-installation) مما يعجل احتراق الملفات لاحقا.
................................................................................................
3ــ فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفني التشغيل.
................................................................................................
4ــ مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسي للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 3.5 % عدم توازن فى الفولت الى25 % ارتفاع في درجة حرارةالمحرك.
- تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيع الكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية (surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
..................................................................................................
- 5 - غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى إلى أثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
......................................................................................................
6 -التصميم السيئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم أنابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ….).
.........................................................................................................
- 7التحميص القليل لمركب التبريد (low Super heat) مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك.
.......................................................................................................
- 8التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
.................................................................................................
- 9- تجمد ملف التبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم إجراء الصيانة الدورية.
.....................................................................................................
- 10 - التشغيل والتوقف مده قصيرة جدا (short Cycling) والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدي أخيرا لاحتراقها
منقول للافادة العا مة مع الشكر والتقدير لصاحب الموضوع
دكتورمهندس محمدمناف- Admin
- عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 01/03/2017
مواضيع مماثلة
» اسس التبريد والتكييف
» كورس التبريد والتكييف 3
» كورس التبريد والتكييف 4
» كورس التبريد والتكييف 1
» كورس التبريد والتكييف 2
» كورس التبريد والتكييف 3
» كورس التبريد والتكييف 4
» كورس التبريد والتكييف 1
» كورس التبريد والتكييف 2
ملتقي المهندسين العرب :: الفئة الأولى :: ملتقي كتب التبريد والتكييف العربيه :: ملتقي كتب التبريد والتكييف الانجليزية :: ملتقي تعليم التبريد والتكييف فديو عربي :: ملتقي تعليم التبريد والتكييف فديو انجليزي :: ملتقي مواضيع التبريد والتكييف المنقوله من منتديات صديقة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى