ملتقي المهندسين العرب
مرحبا بكم معنا في ملتقي المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يسعدنا انضمامك الينا لتستفيد وتفيد

موقع المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يعتبر اول واكبر موقع هندسي متخصص في التبريد والتكييف

مع تحيات ادارة الموقع


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ملتقي المهندسين العرب
مرحبا بكم معنا في ملتقي المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يسعدنا انضمامك الينا لتستفيد وتفيد

موقع المهندسين العرب للتبريد والتكييف

يعتبر اول واكبر موقع هندسي متخصص في التبريد والتكييف

مع تحيات ادارة الموقع
ملتقي المهندسين العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الضاغط يدور ويفصل بصورة متكررة يسيكل

اذهب الى الأسفل

الضاغط يدور ويفصل بصورة متكررة يسيكل Empty الضاغط يدور ويفصل بصورة متكررة يسيكل

مُساهمة من طرف Admin السبت مايو 23, 2015 7:46 pm

نستكمل معا بعض اعطال جهازتكييف الشباك

الضاغط يدور ويفصل بصورة متكررة يسيكل

العدد والأدوات المستخدمة في الفحص والإصلاح

-0 وصله اختبار للكابستور

1- جهاز كلمب ميتر أو بنسه الأمبير

-2 مفك تيست

-3مفك عادي

-4 مفك مربع

-5 زردية

-6اسطوانة فريون22 لتعبئة الفريو ن للمكييف

-7سلك لحام للحام مواسير التكييف

-8 ولاعة

-9جهاز شحن ( جتش ) الفر يون مانفوليد

-10قماش وزجاجه ماء صغيرة لتبريد المواسير مع عدم ادخال ماء الي داخل المواسير

-11جهاز اكتشاف التنسيم او سفنجه بها ماء وفيري أو رابسو لاكتشاف التنسيم

الفحوصات

1-فولت الكهرباء الواصل للمكييف غير مستقر

2-بلب الثرموستات ملامس لسطح المبخر

3-توصيلات كهربائية داخل المكييف غير موصله جيدا وعلي وشك الفك

4-تلف جهاز حماية الضاغط ( الاوفرلود سواء داخلي او خارجي )

5-تلف الكابستور

6-عدم وجود تهوية كافية للمكثف

7-المبخر والمكثف يوجد بهم غبار كثير

8-يوجد انخفاض في شحنه الفريون ناقصة

9-يوجد زياده في شحنه الفريون


الاصلاحات

1-تاكد من فولت الكهرباء الواصل لمفتاح الكهرباء 220فولت بالضبط وتاكد ان الاسلاك

موصلة من التابلوه مباشرة ومقاسها 6 مم

2-يجب ان يكون مسافه بين بلب الثرمستات والمبخر نصف سم

3- تاكد من ان جميع التوصيلات الكهربائية داخل جهاز التكييف مربوطه جيدا وقم ايضا بالضغط علي ترامل الوصلات

4-لوكان الاوفرلود خارجي قم بقياسه اوم ولوتالف يتم تغيره

اما لو داخلي قم بتبريد الضاغط بالماء ويستحسن ماء بارد حتي يبرد فان لم تحل قم بتغير الضاغط
ولاكن بعد اتمام جميع الا صلاحات

5- قم بالكشف علي الكابستورو لاحظ وجود انتفاخ للكابستور أو أن الكابستور به زيت أو إن مادة البكاليت للكابستور فقدت تركيزها

أو استخدم معادلة الكابستور 3185 في الأمبير المسحوب للكابستور علي الفولت

يساوي سعه الكابستور المطبوعة علي الجهاز لو كانت الناتج اقل غير الكابستور

6-تاكد من وجود مسافة كافية بين المكثف والجدار تسمح بمرور الهواء الحار الخارج من المكثف

يمر بسهولة ويسر ولو علي منور يفضل الغاء تركيب المكييف الشباك وتركيب مكيف اسبليت


7- يتم فك المكييف ووضع بلوك تحت المكييف ويميل المكييف ناحية المكثف حتي يتم تصريف الماء من المكييف

وتنظيفه من ناحيتي المبخر والمكثف مع عدم ادخال الماء في الا جزاء الكهربائية للمكييف ويستحسن ايضا

وضع كيس علي ماتور المكييف اثناء غسيل المكييف ثم نقوم بازاله الكيس بعد الغسيل

وبواسطه البلور يتم تنظيف المكييف والاجزاء الكهربائية من المكييف


8- قم بمراجعه الامبير اللي يسحبه المكيف عند تشغيل الضاغط لو كان منخفض يتم اخراج الفريون

وتعبئة المكييف بالشحنه المضبوطة من الفريون حيث ان انخفاض شحنة الفريون ادت الي ارتفاع درجة حرارة الضاغط

9-- قم بمراجعه الامبير اللي يسحبه المكيف عند تشغيل الضاغط لو كان عاليا حتي بعد غسيل المكييف

فيدل علي وجود شحنة فريون زيادة في الدائرة يتم اخراج الفريون وتعبئة المكييف بالشحنه المضبوطه من الفريون

حيث ان زياده شحنة الفريون ادت الي زيادة الحمل علي الضاغط

Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 30/08/2014

https://arabengac.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى